الشيخ محمود الهواري
 الشيخ محمود الهواري


الهواري: الشهيد حريص على وطنه ولم يتأخر عليه 

محمود كساب

الأحد، 14 مارس 2021 - 03:04 م

أكد الشيخ محمود الهواري، أحد كبار علماء الأزهر الشريف، في كلمته خلال الحفل الذي أقامته محافظة القاهرة لتكريم عدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، أن الشهيد بينه وبين الله عقد والصفقات مع الله ليس بها أي خسارة بل ربح.


وأضاف «الهواري» أن الله اشتري من المؤمنين أعز ما يملكون  أموالهم وأنفسهم، وأن الشهيد حريص علي وطنه ولم يتوانى أو يتأخر بل بذل اغلي ما عنده ، مشيراً إلى أن الشهيد حي عند الله تعالى لقول الله تعالى: «وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ» .


وأشار الأنبا يوليوس، الأسقف العام بمصر القديمة في كلمته خلال الحفل، إلى أن الشهيد يتحلي بصفة الأمانة فكان أمينًا فى حياته و حتي الموت ويتولد من الأمانة عند الشهيد صفتين هما التضحية حيث أنه لا يوجد أهم من أن الشهداء ضحوا بدمائهم وبذلوا أقصي ما عندهم ، والصفة الثانية هي الشجاعة .


 ووجه الأنبا يوليوس التحية إلي كل أم علمت أبنها الشهيد الأمانة والشجاعة ، والمدارس التي غرست من الصغر لديهم الانتماء  والتحية الثالثة  للقوات المسلحة التي غرست الانتماء والشجاعه وكل القيم النبيلة.

شاهد أيضًا :- شيخ الأزهر: قلقون من تصاعد الأنشطة العدائية لليمين المتطرف في الغرب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة